‏إظهار الرسائل ذات التسميات أخبار عامة. إظهار كافة الرسائل

في الأردن.. أضحية "تشنق" نفسها قبل العيد

حزن مواطن في مدينة الزرقاء الأردنية حين استيقظ صباح يوم أمس ليجد الخروف الذي كان يعده كأضحية للعيد مشنوقا بحبل كان قد ربطه بقرنيه التفّ حول عنقه ما أدى إلى اختناقه.
وما كان من الأردني الا أن ألقى جيفة خروفه "المنتحر" بحاوية القمامة.
وأصبحت هذه الحادثة، بحسب أحد جيران المواطن محل تندر من عدد من سكان الحي الذين مزحوا وقالوا إن الخروف فضل الانتحار شنقا على الجز بالسكين، وكأن الأضحية كانت تعلم بمصيرها المحتوم صبيحة أول أيام عيد الأضحى الجمعة المقبل، وفقا لجريدة "الغد" الاردنية.

ظهور زخات شهب بكثافة في سماء الأردن خلال الأيام المقبلة

تشهد سماء المملكة ابتداء من ليلة السادس عشر من تشرين الأول (أكتوبر) الحالي وحتى السابع والعشرين منه زخات شهب "الجباريات"، وستكون ذروتها بعد منتصف ليلة الحادي والعشرين منه.
ويتوقع الفلكي عماد مجاهد، مقرر لجنة المواقيت والأهلة في دائرة قاضي القضاة أن يظهر حوالي 25 شهابا في الساعة الواحدة في المعدل عند ساعة الذروة، مشيرا الى أن زخات شهب (الجباريات) تتميز بلمعانها نسبة إلى الشهب الأخرى.
ويبين ان المذنب "هالي" الشهير هو مصدر زخات شهب الجباريات ، حيث يترك المذنب أثناء اقترابه من الشمس كميات كبيرة من الذرات الغبارية الصغيرة جدا على نفس مداره حول الشمس ، فيتشكل "نهر غباري" مكون من عدد هائل من الذرات الغبارية المجهرية صغيرة الحجم.
ويشير الى ان رصد الشهب لا يحتاج من اجل مشاهدتها الى آلة رصد سوى النظر إليها بالعين المجردة ، ويمكن الاستعانة بكاميرات التصوير لالتقاط الصور لهذه الظاهرة ، لكن يفضل أن يكون التصوير والرصد في ساعات الفجر وقبل شروق الشمس حيث تظهر الشهب بلمعان اكثر من المعتاد.
ويوضح مجاهد ان الشهب عبارة عن ذرات غبارية صغيرة جدا مصدرها المذنبات، واثناء دوران الأرض حول الشمس تصطدم بهذه الكتل الغبارية وتحتك بقوة بالغلاف الغازي الأرضي مولدة حرارة عالية نتيجة سرعتها الكبيرة جدا التي تصل إلى حوالي اربعين كيلو مترا في الثانية الواحدة، فتظهر على شكل أسهم نارية لامعة لثانية واحدة أو أكثر ثم تختفي.
ويقول ان الشهب تبدأ بالاحتراق على ارتفاع 120 كيلو مترا تقريبا عن سطح الأرض وتتحول إلى رماد على ارتفاع ستين كيلو مترا لذلك لا تصل الشهب الى سطح الأرض على الإطلاق.-(بترا)

فتاة ثلاثينية تبتز سعوديا بمليوني ريال أو نشر صورته عاريا!!

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الأحساء، مساء أول أمس الأحد، فتاة ثلاثينية قامت بابتزاز مواطن بمبلغ مليونين و350 ألف ريال، وهدّدته بفضحه وبنشر صورته وهو عاري الجسد ما لم يسلمها المبلغ المتفق عليه.
 
وأشارت المعلومات التي حصلت عليها صحيفة "سبق" السعودية، إلى أن مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الأحساء تلقى بلاغاً من مواطن خمسيني، يفيد بتعرُّضه للابتزاز والنصب من قِبل فتاة ثلاثينية، بعد حصولها على صورٍ خاصّة له وهو عاري الجسد، وتهديدها له بنشرها على المواقع الإلكترونية إذا لم يقم بتسليمها مبلغ مليونين و350 ألف ريال.
 
وبيّنت المعلومات أن أعضاء مركز الهيئة أعدّوا كميناً لها واتفقوا مع المواطن بأن يقوم بتسليمها المبلغ، وهو ما حدث، حيث حضر المواطن إلى المكان المتفق عليه، مساء أمس، ومعه المبلغ، وقام بتسليمه إلى الفتاة، وفي أثناء ذلك تم دهمهما من قِبل أعضاء الهيئة والقبض على الفتاة وبحوزتها المبلغ، وجرى إعداد محضر بذلك وإحالة ملف القضية إلى الجهات ذات الاختصاص.

أردني ذهب ليسجل للانتخابات فتفاجأ بأن شقيقه المتوفى استلم البطاقات الانتخابية عنه!!

لا جديد في صباحات حسن الرقيدي الذي تعود النهوض مبكرا للاشراف على أغنامه، إلا أن يوم 8-10 كان مختلفا فقد قرر الذهاب الى مكتب احوال ديرعلا من اجل التسجيل والحصول على البطاقات الانتخابية لافراد اسرته.
 
يقول الرقيدي: بعد ان تمت تعبئة الطلب للتسجيل وتقديمه الى الموظف المختص اعلمت فيما بعد ان هناك بطاقات صادرة باسمي وابنائي من مكتب احوال كريمه الذي يتبع لواء الاغوار الشمالية من محافظة اربد.
 
هو نبأ صدم الرجل وأدخله في دوامة من الاسئلة، فمن تجرأ على استعمال حقه وحق أبنائه وحصل على البطاقات الانتخابية.
ووفق الرقيدي فإنه تقدم بطلب إلى أحوال ديرعلا لمعرفة من قام بتسجيلهم ومن أين جاء بالوثائق ما دام لم يتقدم هو بذلك، ولم يكلف أي شخص لينوب عنه.
 
يقول: ذهبت الى مكتب أحوال كريمة فقيل لنا إن شقيقه 'حسين' تسلم البطاقات العائدة لنا، لكن ما لم يكن يعلمه موظف المكتب أن شقيقه حسين متوفى منذ عشرة اعوام، فعدت الى ديرعلا وانا اتخيل حجم المؤامرة التي تحاك على حقنا.
 
ويضيف: كنت من أشد المؤيدين للانتخابات، فنحن اليوم بحاجة ماسة الى نائب حقيقي يدرك واقعنا امام هذه الضغوط فتقدمت بشكوى أخرى الى متصرف لواء ديرعلا لمعرفة من الذي اعتدى على حقنا الدستوري، وبعد ساعات اتصل بنا احد وجهاء العشيرة الذي نثق به ليخبرنا بأن البطاقات سلمت اليه من احد الاشخاص وانه طلب تسليمها لنا مع سحب الشكاوى.
 
لكن الرقيدي رفض استلام البطاقات كون الموضوع محل شكوى لدى الحاكم الاداري، فحضر الوجيه وقام بتسليم البطاقات الى المتصرف الذي بدوره قام بالتحفظ على البطاقات والاشخاص المعنيين وارسالهم للتحقيق لدى مركز امن ديرعلا الذي حوّلنا بدوره الى مركز امن كريمة في الاغوار الشمالية كون موضوع القضية من اختصاصه.
 
وقال الحاج عطيه مسلم وهو أحد وجهاء عشيرة الرقيدي: جاء لي احد الاشخاص وقام بتسليمي عددا من البطاقات التي تعود لابناء عمومتي ولم اكن اعلم ان وراء ذلك اشكالا فاتصلت بابناء عمومتي وعلموني بواقع الحال وبناء عليه ذهبت ومعي الشخص الذي احضر البطاقات الى متصرف لواء ديرعلا الذي تحفظ على البطاقات وقام بتحويلنا الى مركز امن ديرعلا الذي باشر التحقيق معي على اساس ان لي ضلعا في اخفاء البطاقات او استخراجها.

مصري يقطع يديه اليمنى واليسرى لمنعهما من السرقة

اعتصم مواطن مصري أمام مجلس الوزراء المصري مانعًا السيارات من الدخول والخروج إلى المجلس، مبررا سلوكه بأنه يريد حقه من الحكومة، ورئيس الجمهورية، ونظرا لحالته الصحية لم تتدخل رجال الشرطة، والتفوا حوله هم والمارة.

وعن سبب اعتصامه قال إنه أفضل حرامى فى مصر، أفضل من حسنى مبارك شخصيا لأنه كان يسرق و"عايش ملك" أما هو فقطع يده اليمنى حتى لا يسرق، لكنه ظل يسرق بيسراه فاضطر أن يقطعها أيضًا.

وظل يصرخ أمام مجلس الوزراء مطالبا بحسب اليوم السابع بأن توفر الدولة له سيارة وفيلا لأنه تنازل عن كلتا يديه حتى لا يضر المجتمع.
ويقول على بأنه يأتى من قريته ميت حبيش القبلية مركز طنطا الغربية ليطالب الحكومة بأن تنظر لعمله الإنسانى والبطولى، الذى لم يفعله كل لصوص المجتمع.

مصر.. تعاطي المخدرات يبدأ عند سن 11 عاما

كشف تقرير رسمي مصري عن انخفاض سن بدء تعاطي المخدرات بين الشباب المدمن في مصر ليبدأ بعمر 11 سنة، فيما يبدأ المدخن رحلته مع السيجارة منذ عامه التاسع.
وأظهر تقرير أعدته لجنة الصحة بمجلس الشورى، وناقشته اللجنة الأحد، انخفاض سن التعاطي للمخدرات ليصل إلى مرحلتي الطفولة والمراهقة و تدني سن بدء تعاطي المخدرات ليبدأ في عمر 11 عاما, وسن بداية التدخين إلى 9 سنوات بينما كان في السابق يتراوح بين 30 إلى 40 عاماً
وأوضح التقرير أن 58% من المدمنين يعيشون مع الوالدين، مشيرا إلى الغياب الواضح لدور الأسرة في رعاية الأطفال.
وأشار إلى الصلة الوثيقة بين التدخين وبين إدمان المخدرات، لافتا إلى أن 99% من المدمنين يدخنون السجائر من بينهم 18,9% يدخنون أكثر من 40 سيجارة يوميا.
وحذر التقرير من خطورة إدمان تناول عقار "الترامادول" كأكثر أنواع المخدرات انتشارا والذي يخضع للمادة 44 من قانون المخدرات والمادة "التي تجرم حالات الاتجار ولا تجرم التعاطي يليه القنب ثم المورفينات والمنشطات".
وكشف أن تناول الترامادول بات ظاهرة منتشرة بشكل كبير مما يستدعي ضرورة التصدي الحاسم لتداوله من خلال التشريعات والأمن ورفض المجتمع.
وعن أسباب اللجوء إلى المخدرات، فإن 30,6% من المتعاطين يعتقدون أنها تساعدهم في زيادة القدرة البدنية والعمل لفترات أطول، فيما يعتقد 36,6% أنها تؤدي إلى نسيان الهموم، طبقا للتقرير.
ويرى 34,8% أنها تساعدهم على التغلب على حالات الاكتئاب، بينما يرى 36,4% أن المخدرات تؤدي إلى "خفة الظل"، ويعتقد 7.29% أنها تساعدهم على الجرأة، ويرى 26,2% من المدمنين أن تناول المخدرات هو أحد أسباب الإبداع في العمل.
وكشف التقرير أن 29,45% لا توجد لديهم موانع من تجربة المخدرات من دون الدخول في دائرة الإدمان، في حين يعتقد 37,8% أن التجربة لا تسبب ضررا، بينما رأى 33% أنه لا مانع من مصادقة أحد المدمنين.
وأشار التقرير إلى إحصائيات وزارة الصحة والسكان المصرية التي كشفت عن أن نسبة تعاطي المخدرات في القاهرة تصل إلى 7% من عدد سكانها (حوالي 18 مليون مواطن عدد سكان القاهرة الكبرى وتشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية).
كما تزايدت نسبة استعمال المخدرات في مصر تزايدت خلال السنوات ال5 الأخيرة بشكل مطرد، حيث قفز مؤشر استخدام المخدرات لمرة واحدة في الفئة العمرية فوق 15 سنة من 6,4% إلى 30 %.
وأوصى التقرير لعلاج مشكلة تعاطي المخدرات، أن تتم رصد مناطق الزراعة غير المشروعة وتفعيل المشاركة في حملات الإبادة خاصة بسيناء.
كما أوصى بتنظيم حملات على مناطق تجمعات الشباب والنوادي والمصايف والحدائق للقضاء على الأماكن التي تروج للمخدرات، وضرورة ان تقوم وزارتي الخارجية والداخلية بالتشاور مع الدول المجاورة لمنع تهريب العقاقير المخدرة.

(سكاي نيوز)

حرب الأردن القادمة مع العطش

عمان - "اتمنى ان اعيش في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بسبب توفر المياه هناك". بهذه الكلمات يعبر رجل اردني عن حجم الاحباط الذي يشعر به لانه لم يتلق المياه منذ شهور في المملكة التي شهدت احد "اسوأ واصعب مواسم الصيف" كما قال امين عام سلطة المياه.
وقال الرجل الذي يبلغ من العمر 50 عاما ويسكن في احد احياء مدينة اربد شمال المملكة لاذاعة محلية "لو كان بالامكان لذهبت للعيش مع اللاجئين السوريين لأحصل على بعض المياه التي توفرها الحكومة لهم".
وهذا الرجل هو واحد من مئات آلاف وربما ملايين الاردنيين الذين يعانون من نقص مزمن في المياه في المملكة التي تعد واحدة من افقر عشر دول في الثروة المائية في العالم وتغطي الصحراء 92 بالمئة من اراضيها.
ويشكو الاردن من ان عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين فروا من العنف في بلدهم يستنزفون الموارد المائية الشحيحة للبلاد.
وقبل عدة ايام، اخذ هيثم ظافر من محافظة الزرقاء (23 كلم شمال شرق عمان) اطفاله الخمسة الى مقر سلطة المياه حيث فتح خرطوم المياه وبدأ بتحميمهم احتجاجا على عدم حصوله على مياه البلدية، الامر الذي نفته الحكومة لاحقا.
في القرى الجنوبية والشمالية، عانى الناس من عدم وصول المياه خلال الشهرين الماضيين، حيث قاموا بإحراق الاطارات وأغلقوا الطرق واستولوا على صهريج مياه يعود لسلطة المياه.
وقال فايز البطاينة امين عام سلطة المياه ان "الصيف الحالي الذي شارف على الانتهاء كان من أسوأ واصعب مواسم الصيف التي مرت على المملكة".
واضاف ان ذلك يعود الى "ارتفاع درجات الحرارة وتزايد اعداد اللاجئين السوريين الذين انتشروا في المحافظات الشمالية الفقيرة اصلا بالمياه بالاضافة الى وصول المغتربين الاردنيين والسياح".
لكن البطاينة اعتبر ان رد فعل بعض المواطنين على بعض المشاكل المحدودة والمعزولة "مبالغ فيها بشكل كبير".
وادى تراجع سقوط الامطار خلال السنوات الماضية الى اقل من معدلاته المتوسطة الى حصول عجز بقيمة 500 مليون متر مكعب (17.5 مليار قدم مكعب) في السنة.
وتحوي سدود المملكة العشرة التي بمقدورها تخزين نحو 325 مليون متر مكعب، حاليا حوالى 70 مليون متر مكعب.
واوضح البطاينة انه "في كل عام لدينا مشاكل في التزويد المائي ومثله كان هذا العام لكن ما هو مميز ان سقف المطالبات كان مرتفعا واعلى".
واضاف "لدينا اكثر من مليون مشترك، منهم القريب الى مصادر وشبكات المياه ومنهم البعيد لذلك مررنا بصيف صعب جدا ومن الطبيعي الا يخلو التزويد المائي من أخطاء"، مشيرا الى ان "مناطق عديدة لم تصلها المياه في وقت كاف وكميات كافية".
اما بالنسبة للاجئين السوريين، فقد اكد البطاينة انهم "يتزودون بالمياه بواسطة صهاريج ويحصل اللاجئ الواحد على نحو ثلاثين لترا باليوم فقط وذلك لان استعمالاته طبيعية ومحدودة".
ويعيش اكثر من ثلاثين الف لاجىء سوري في مخيم الزعتري في محافظة المفرق (85 كلم شمال عمان) على مقربة من الحدود مع سوريا. ويتركز اللاجئون السوريون الآخرون في المدن الشمالية التي تعاني اصلا من نقص المياه، حيث يزداد الطلب على المياه.
وقالت الحكومة الاردنية في حزيران/يونيو الماضي ان كل سوري بحاجة الى ما لا يقل عن ثمانين لترا من المياه العذبة يوميا.
وتقول ام اياد وهي اردنية وام لخمسة اطفال ان "سلطة المياه تضخ المياه لنا مرة واحدة في الأسبوع، ولاقل من 24 ساعة وهذا لا يكفي"، مؤكدة "ننتظر هذه المياه كل مرة حتى نتمكن من غسل الملابس والاستحمام وتنظيف المنزل".
وتعيش ام اياد في منطقة جبلية في عمان، حيث ضغط المياه ضعيف جدا، حتى انها في بعض الاحيان لاتتمكن من ملء خزانات المياه.
وتضيف "لذلك نحن مضطرون لشراء المياه ولمرات عدة"، موضحة انه "اذا كنا محظوظين نشتري صهريج ماء من اربعة امتار مكعبة من سلطة المياه مقابل حوالى تسعة دنانير (حوالى 12 دولار)".
وتتابع "لكن في بعض الاحيان هذا غير متوفر ما يجبرنا على دفع 25 دينارا لكمية المياه نفسها من شركات مياه خاصة".
وتعتمد المملكة التي يتزايد عدد سكانها البالغ 6.3 ملايين نسمة بنسبة 3.5 بالمئة سنويا، بشكل كبير على مياه الأمطار لتغطية احتياجاتها في حين يفوق العجز السنوي 500 مليون متر مكعب.
ويحتاج الاردن الى 1600 مليار متر معكب من المياه لسد حاجاته العام 2015.
ويستغل الاردن نحو ستين بالمئة من استهلاكه السنوي من المياه الذي يقارب 990 مليون متر مكعب في الزراعة التي تساهم في 3.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وفقا للارقام الرسمية.
ويحاول الاردن الاستفادة من مياه حوض الديسي القديم (325 كلم جنوب) عبر جر مئة مليون متر مكعب سنويا من مياه الحوض الذي يتجاوز عمره 300 الف عام، رغم مخاوف تتعلق بارتفاع مستوى الاشعاع.
والى جانب هذا المشروع، يخطط الاردن بالتعاون مع جيرانه الفلسطينيين والاسرائيليين لمد قناة بكلفة اربع مليارات دولار من البحر الاحمر الى البحر الميت المهدد بالاضمحلال نتيجة تبخر مياهه وانخفاض منسوبه.
ويجري البنك الدولي دراسة جدوى لهذا المشروع لكن خبراء البيئة يخشون ان يكون لمياه البحر الاحمر اثر سيء على النظام البيئي للبحر الميت وخليج العقبة.
وبدا انخفاض مستوى البحر الميت في الستينات عندما شرعت اسرائيل والاردن وسوريا بتحويل مجرى مياه نهر الاردن المورد الرئيسي لهذا البحر.
وما زاد اكثر في تأثر البحر الميت انخفاض مستويات المياه الجوفية ومياه الامطار من الجبال المحيطة اضافة الى النشاطات الصناعية والسياحية حوله.
وبالاضافة الى ذلك تسعى المملكة للحصول على الطاقة النووية السلمية من اجل تحلية المياه وانتاج الكهرباء.

ميدل ايست أونلاين

حبس منتج الفيلم المسيء للرسول الكريم في سجن يكتظ بالمسلمين

أعلن أحد محامي نيقولا باسيلي نيقولا منتج الفيلم المسيء للرسول الكريم أن السجن بوسط مدينة لوس أنجلوس الامريكية الذي تم إيداع المنتج فيه، يكتظ بالمسلمين، ويبلغ عدد نزلاء السجن 969 شخصاً.
وقال مسؤول في السجن إن نيقولا باسيلي نيقولا الذي يسكن في ولاية كاليفورنيا ويعتبر أنه يقف وراء الفيلم المسيء الذي تسبب في وقوع احتجاجات واسعة في مختلف بقاع العالم الإسلامي، احتجز في سجن اتحادي في وسط لوس أنجلوس يوم الجمعة الماضي بسبب انتهاك شروط الافراج عنه في قضية احتيال بنكي سابقة.
ولزم مسؤولون اتحاديون الصمت إزاء أوضاع سجن نيقولا باسيلي نيقولا ، بما في ذلك ما إذا كان محتجزاً مع السجناء العاديين أم أنه معزول عن باقي السجناء، الا أنهم عبروا عن مخاوف من سلامته.
وأصر ستيف سيدين، محامي نيقولا  على أن ايداع موكله في مركز احتجاز العاصمة سيكون خطيراً، "بسبب العدد الكبير من المسلمين الموجودين هناك"، الا ان مخاوف المحامي هذه لم تاخذ بعين الاعتبار.
لكن القاضية سوزان سيجال قضت بوجود خطر بأن يقوم نيقولا المسيحي المصري الأصل بالفرار، حيث أن له "سوابق عديدة في الخداع".
وقال المسؤول القضائي الأمريكي روبرت دوجدال "إن مسؤولي السجن على علم بالوضع"، مضيفاً "يمكن حمايته في الحجز". وشددت السلطات على أنها لا تحقق في صنع الفيلم نفسه.
ويعد نيقولا منتج فيلم "براءة المسلمين" الذي صور في كاليفورنيا وبث على الإنترنت والذي يتضمن إساءة للنبي محمد (ص). وقد اثار الفيلم المسيء احتجاجات وانتقادات عنيفة موجهة ضد الأمريكيين في دول إسلامية مختلفة خلال الفترة الماضية. وكان من ابرزها الاضطرابات التي انتهت بهجوم مسلح على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية والتي اسفرت عن مقتل 4 مسؤولين أمريكيين بينهم كريستوفر ستيفنز السفير الأمريكي لدى ليبيا.
وكالات

(فيسبوك) يجمع عربية مع عائلتها بعد فراق 45 عاماً

مكالمة هاتفية واحدة، كانت كافية لإزالة جانب مظلم من حياة عائلة فلسطينية، استمر قرابة خمسة وأربعين عاماً، لم تصدق السيدة بدرية نجاتبان 'التميمي' المعروفة باسم زهراء، أنها قد عثرت أخيراً على عائلتها المفقودة، وأنها تستعيد شيئاً من لغتها الفارسية، وأنها تتحدث مع أخت لها اسمها شهناز، لم تكن تعرف أصلاً أنها موجودة.

بداية القصة كانت في خمسينيات القرن الماضي، عندما أوصلت مسيرة البحث عن لقمة العيش الشاب الفلسطيني حسني الأشقر إلى بلدة عبادان الإيرانية على الحدود مع العراق، حيث عمل حسني في البلدة ميكانيكي سيارات، وتزوج من فتاة عربية إيرانية اسمها بدرية. وبعد نحو عشرة أعوام من العمل المضني، قرر حسني العودة إلى دياره، فودعت بدرية أهلها وسارت مع زوجها برفقة طفلتين إلى الأراضي الفلسطينية.

ومع قيام الثورة الإسلامية في إيران العام 1979، تقطعت كل أشكال اتصال بدرية مع أهلها، وتعقدت حتى صارت مستحيلة، ثم جاءت الحرب الإيرانية-العراقية، حيث دمرت أجزاء واسعة من بلدة عبادان الواقعة على الحدود، فقتل من أهلها من قتل، ونزح البقية إلى قرى أخرى في منطقة الأهواز داخل إيران، واختفت آثارهم وعناوينهم وتقطعت كل سبل الاتصال معهم.

يقول الشاب أحمد الأشقر ابن السيدة بدرية 'كان هذا الأمر يمثل غصة في قلوبنا جميعاً، وجانباً مظلماً من حياتنا، ظلت أمي طوال الخمسة والأربعين عاماً الماضية تحاول إخفاء حزنها الشديد على فقدان أهلها، وكان تحدياً قاسياً بالنسبة لي أن أحقق حلم أمي لاسيما أنها أصبحت في خريف عمرها'.

لجأ أحمد إلى 'فيسبوك'، وبدأ بإضافة أشخاص من بلدة عبادان الإيرانية وتكوين صداقات معهم، وكان يستعين دائماً بحسه الأدبي، ليحكي قصة أمه الإنسانية وأهلها المفقودين، حتى جمعته الصدفة الإلكترونية بشاب من بلدة عبادان اسمه مسعود، حيث أبدى مسعود اهتماماً كبيراً بقصة والدة احمد، وعرض عليه المساعدة في البحث عن العائلة المفقودة.

الدليل الوحيد الملموس الذي تمت عملية البحث المضنية بناء عليه، كان عقد الزواج لبدرية وحسني، حيث حمل مسعود عقد الزواج، وبدأ البحث من شارع إلى شارع، عن طرف خيط قد يوصل إلى عائلة بدرية، لكن الحرب التي غيرت كل المعالم وأسماء الشوارع في بلدة عبادان جعلت من مهمة مسعود الإنسانية، مهمة شبه مستحيلة، غير أن مسعود لم ييأس حتى التقى أخيراً بشخص عمل مع حسني الأشقر في نفس ورشة الميكانيك، ودله على بلدة أخرى اسمها معشور، قد تكون عائلة بدرية قد لجأت إليها.
من بلدة معشور الإيرانية وردت أول مكالمة هاتفية تصل حبل رحم ظل مقطوعاً طوال 45 عاماً، لم يصدق أحمد أن مهمته في إسعاد أمه قد نجحت، دقائق معدودة، حتى كانت بدرية تتكلم بلكنة اختلطت بين الفارسية والعربية مع أختها شهناز، وأخيها مجيد.
طوال ثلاثة أيام، ظلت دموع فرح بدرية تختلط مع تنحبات حزنها، فقد عرفت أن اثنين من إخوتها قد قتلا أثناء الحرب الإيرانية-العراقية، لكن بدرية ما تلبث أن تفرح مجدداً مع رنة هاتف جديدة من قريب أو قريبة لها، ظهر من العدم.

أقارب بدرية، أو زهراء كما يحلو لعائلتها تسميتها، أصيبوا بنفس ذات الصدمة التي تهز المشاعر، فالفتاة التي خرجت مع زوجها قبل 45 عاماً، وظنوا أنها قد اختفت للأبد، ها هي تظهر في مدينة فلسطينية وقد أصبحت جدة لخمسة وثلاثين حفيداً، منهم الطبيب والمهندس.

يقول أحمد 'الاتصالات بيننا وبين إيران مسألة معقدة، وفيها مجازفة سياسية، لكنني غير مهتم، فهذا الفرح الإنساني الذي يجتاح العائلة برمتها هذه الأيام، أكبر من أي عائق، وإذا تحسنت الأحوال وصارت إمكانية السفر متاحة، ستكون وجهة أمي الأولى بلدة معشور في إيران'.-(العربية نت)

فلسطينية تنجب طفلاً من زوجها الأسير دون أن تراه أو تلتقي به !!

بعد مرور سنين طويلة على اعتقال عمار الزبن (37 عاماً)، المحكوم بالسجن المؤبد، وفقدانه الأمل بوجود فرصه قريبة لإطلاقه، قرر أن يحقق حلمه وحلم عائلته بإنجاب طفل ذكر عبر وسيلة لم تجرب سابقاً، وهي تهريب حيوانات منوية له من السجن، وإجراء تلقيح بويضة من زوجته في مركز طبي مختص بأطفال الأنابيب.

وقال المشرف على عملية زرع البويضة الدكتور سالم ابو خيزران لـ «الحياة» إن الحيوانات المنوية وصلته بعد 12 ساعة، وانه جمّدها قبل ان يجري ثلاث عمليات زراعة للزوجة، مع تحديد جنس الجنين (ذكر)، نجحت الأولى ثم فشلت بعد اجهاض الزوجة في الشهر الثالث، كما فشلت الثانية، قبل ان تنجح الثالثة. وأوضح انه سيُجرى عملية ولادة للزوجة غداً الاثنين في المستشفى العربي التخصصي في نابلس.

وفي بيت عمار في نابلس، تنتظر العائلة المولود الجديد بفرح غامر. وقالت الزوجة دلال (31 عاماً) لـ «الحياة»: «أنجبنا قبل اعتقال عمار ابنتين، بشائر 16(عاماً) وبيسان (14 عاماً)، وهما في حاجة الى أخ يسندهما في الحياة، خصوصاً أن والدهما معتقل ومحكوم بالسجن 27 مؤبداً و25 عاماً». وأضافت: «كان حلم لي ولعمار وللابنتين وللعائلة، وها هو يتحقق».

وطلب عمار تسمية المولود المتوقع أن يرى النور غداً مهند تخليداً لصديق له استشهد في مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.

لكن قبل أن يفكر الزوجان باللجوء الى هذه الطريقة، فكرا بالنواحي الاجتماعية والدينية. وقالت دلال ان العائلة استشارت رجال دين والجيران وجميع أفراد العائلة، و"شجعنا الجميع على ذلك».

وقال الدكتور أبو خيزران انه أجرى العملية بشهادة اثنين من عائلة الزوج، ومثلهما من عائلة الزوجة، مضيفاً: «نقل الحيوانات المنوية يتطلب ظروفاً معينة للحفاظ عليها حية، والطريقة التي جرى فيها نقل الحيوانات المنوية من عمار كانت بدائية، وهو ما أثر في قوتها وحيويتها، لكنها لم تفقد قدرتها على التلقيح».

وتحظر السلطات الاسرائيلية على دلال زيارة زوجها منذ سنوات، واكدت انها لم تزره منذ اعتقاله سوى أربع مرات.

وعاش عامر قبل اعتقاله وخلاله مآسي عدة، منها وفاة والدته اثناء إضرابها عن الطعام لمدة 27 يوماً تضامناً معه ومع رفاقه المعتقلين المضربين عام 2004، ثم استشهاد شقيقه البالغ من العمر 21 عاماً عام 1995 أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال قرب المدينة. لكن المولود القادم يثير الكثير من الفرح في هذه العائلة التي تعيش ظروفاً أقل ما يقال عنها إنها قاسية. وقالت الزوجة: «منذ اعتقال عامر لم يدخل الفرح بيتنا، أما اليوم فنحن، خصوصاً بشائر وبيسان، في غاية الفرح».

روسي يعيش تحت الارض منذ 12 عاما يدعي النبوة

ظهر إلى الوجود روسي أسس طائفة "إسلامية" فريدة من نوعها على مبدأ لم يسبقه إليه سواه، وملخصه أنه إذا كانت إقامة نظام الخلافة صعبة على الأرض "فلنعمل على إقامتها إذن تحت الأرض" فأقنع أتباعه بعزل أبنائهم عن العالم، ففعلوا وسلموه فلذات أكبادهم، فعزلهم في زنزانات طوال 10 سنوات، إلى أن وقع في قبضة الشرطة الروسية.

ومن المعلومات التي راجعتها "العربية.نت" عن فايز رحمان ساتاروف، البالغ من العمر 83 عاما، أنه كان يزعم بأن "المدد" الالهي يأتيه عبر رؤية تحمله دائما على الشعور بأنه رجل مميز ومختار، أو "نبي" عصري بعمامة خضراء.

وأسس ساتاروف طائفته في مدينة كازان، وهي عاصمة جمهورية تاتارستان الروسية على نهر "فولتا" الشهير، حيث وقع معه في الأسر 70 ممن صدقوه وسلمه بعضهم أولاده، وأعمارهم من عام إلى 17 سنة، وهم من عثروا عليهم ممنوعين من ضوء الشمس منذ بداية العام 2000 تقريبا.

واطلعت "العربية.نت" على تقرير متلفز أعدته "قناة فيستي" الروسية الثلاثاء الماضي عن ساتاروف وطائفته، فقالت إنه لم يكن يظهر إلا بعمامة خضراء، كإيحاء منه بأنه من الأشراف والمختارين، وذكرت أن الشرطة حين داهمت موقعه حيث يقيم مع زوجاته "عثرت على 27 طفلا ومراهقا في زنزانات تحت الأرض يقيمون فيها ويتلقون عنه التعاليم بمعزل عن أي تأثير خارجي" وفق تعبيرها.

وقالت "فيستي" إن خبر "طائفة المؤمنين" كما سماها ساتاروف، هز مضجع سكان كازان البالغين مليون و500 ألف نسمة، ومعظمهم من المسلمين، وإن اكتشاف الطائفة الفريدة من نوعها تم صدفة حين كانت الشرطة تبحث عمن اغتالوا شخصية إسلامية بارزة في المدينة الشهر الماضي "فعثروا على ما لم تصدقه أعينهم، وهم الأطفال والمراهقون المعزولون، ممن تم نقلهم إلى المستشفيات للمعالجة. أما المؤسس وأتباعه فأصبحوا وراء القضبان".

وما زالت التحقيقات جارية مع ساتاروف الذي تعتقد شرطة المدينة بأنه أسس أيضا فرقة اغتيالات لتحقيق هدفه بإعادة نظام الخلافة بدءا من أسفل الأرض، وبأنه وراء اغتيال فاليوللا يعقوبوف، نائب مفتي تاتارستان منتصف الشهر الماضي، وبعده بدقائق انفجرت قنبلة ألقاها أحدهم على سيارة كانت تقل لدوف فايزوف، وهو المفتي نفسه.

كما هناك اعتقاد تبحث الشرطة عن دليل يؤكده، وهو أن طائفة "المؤمنين" تحتفظ في أمكنة أخرى بأطفال تم خطفهم على مراحل خلال السنوات العشر الأخيرة، وعددهم يزيد عن 30 ممن أصبحت أعمارهم بين 15 و18 سنة الآن.

الحجر الأسود يصدر إشعاعا يخترق 10 آلاف شخص

أكد رئيس المجمع العلمي لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة بمصر، الدكتور عبد الباسط امحمد السيد، أن الإعجاز العلمي موجود من فترة طويلة ويهيمن عليه علماء في كل التخصصات، وأوضح أن دعوة الغرب لدين الإسلام يجب أن تكون من خلال العلم، مضيفا الله تعالى يقول: "ما فرطنا في الكتاب في شيء"، وذلك معناه أن القرآن الكريم موجود فيه كل شيء. 

واستدل المتحدث، ضيف منتدى "الشروق" الذي حل في زيارة للجزائر، بالحديث النبوي لرسول الله عليه الصلاة والتسليم "ستكون فتن كقطع الليل المظلم، قلنا وما المخرج يا رسول الله.. فقال: كتاب الله فيه حكم ما بينكم وخبر ما قبلكم ونبأ ما بعدكم.. هو حبل الله المتين الممدود من السماء إلى الأرض وهو الطريق السمتقيم والذي لا يشبع منه العلماء ولا يخلو من كثرة الرد ولا تفنى عجائبه.

وعرج الدكتور عبد الباسط عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على قضية إساءة الرسومات الكاريكاتورية الدنماركية لسيد الخلق رسول الله، وقال "الدنمارك تهاجم الرسول برسومات ليست لائقة ونحن نثور.. وهم يعتبرونها حرية شخصية"، موضحا أن الدفاع عن رسول الله يكون بالعلم وليس بالسخط ورفع الأصوات، وعليه ذكر الحديث النبوي الذي يشمل نصيحة وحقيقة علمية، حيث قال "عائشة تقول : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إنه خلق كل إنسان من بني آدم على ستين وثلاثمائة مفصل، فمن كبر الله، وحمد الله، وهلل الله، وسبح الله، واستغفر الله، وعزل حجرا عن طريق الناس، أو شوكة أو عظما من طريق الناس، وأمر بمعروف، أو نهي عن منكر، عدد تلك الستين والثلاثمائة السلامى (المفصل) فإنه يمشي يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار"

وفي ذات السياق، أفاد الباحث عبد الباسط رئيس المجمع العلمي لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة بمصر، أنه علميا كان معروف 340 مفصل إلى غاية سنة 2006، حينما توصل العالم الألماني شنين لاكتشاف مفصل مركب من 10 مفاصل بسيطة داخل الأذن على يسار الدماغ، مما يعني أن نفس العدد على الجهة اليمنى ليصبح المجموع 360 مفصل.

وأكد المتحدث أنه بمجرد عرض الحديث النبوي على عالم التشريح الألماني، فقال ثلاث جمل "20 سنة وأنا اشرح المفصل وأنتم مكتوب عندكم في كتبكم، لماذا لم يكتشفه أحد عندكم، منكم لله إنكم تركتمونا في ضلال". 

وقال المتحدث أن نصف تعداد سكان الدنمارك البالغ 3 مليون و700 ألف شخص، اسلم نتيجة الحقائق العلمية المذهلة الواردة في كتاب الله، ومن بين الحقائق كذلك، هي أن ماء الرجل الأبيض الغليظ منه العظم والعصب وماء المرأة الأصفر الرقيق منه اللحم والدم، وبالنسبة للأطفال الذين يعانون من سرطان الدم لا يمكن للأب أن يتبرع له، لأنه يتفق معه في 50 بالمائة فقط، والام تتفق معه في أكثر من 80 بالمائة.


ظلمة الفضاء دفعت العلماء إلى اعتناق الإسلام
أكد الدكتور عبد الباسط أن كارنار من أبرز علماء الفضاء أسلم وفقد وظيفته بوكالة ناسا الأمريكية بسبب اعتناقه الإسلام، وكان ما يعرف بشباك "وان ألان" الذي من خلاله تصعد سفينة الفضاء والموجود في القرآن الكريم سببا لهداية كارنار لطريق الحق، علما أن الأشعة الكونية أشد من الأشعة النووية، وتعرض السفينة للحرق في حال الصعود في الفضاء بشكل عشوائي، ولذلك اهتدى علماء الفضاء لشباك "وان ألان".

ويقول المتحدث أن ذات الشباك الذي تسير فيه سفينة الفضاء، موجود في القرآن والآية (وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَاباً مِنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ، لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَسْحُورُونَ)، وأفاد عبد الباسط أنهم أعطوا دليلا لكارنار بأن الكون كله ظلمة بعد مرور الشباك، وقوله "سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا" تعني الظلمة، مضيفا "وقوله (الليل نسلخ منه النهار) كأنما لديك النهار يكسو الليل وبعد سلخه كسلخ الذبيحة، يبقى سوى الظلام"، وعلى اثر ذلك أسلم العالم كارنار.


الحجر الأسود يصدر إشعاعا يخترق 10 آلاف شخص ويسجلهم بالأسماء
وعقب دخول كانار الإسلام، قام بتفسير ظاهرة تقبيل الحجر الأسود أو الإشارة إلى - وبحسب عبد الباسط- قال كارنار "الحجر الأسود يسجل كل من أشار إليه، ومن قبله"، وكشف عن قضية سرقة قطع من الحجر الأسود من قبل بريطانيا التي جندت شخصا لذات الغرض أرسلته إلى المغرب، حيث درس العربية لمدة 10 سنوات، ثم توجه إلى مصر لتنفيذ مخططه، حيث اندس وسط الحجاج المصريين، واغتنم فرصة الساعات التي تسبق الفجر، أين كان الإنسان قبل قرابة 100 سنة، يمكنه أن يطوف وحده، وقام الجاسوس بقطع ثلاث قطع صغيرة بقطعة ليزر، محاولة من بريطانيا معرفة حقيقة هذا الحجر، وبعد 12 سنة، أعلن المتحف البريطاني أن الحجر الأسود ليس من المجموعة الشمسية، ليقولوا أن المسلمين يُقبلون حجرا ليس من المجموعة الشمسية، وهي الحكاية التي سردها كارنار، عقب إسلامه.

وتوجه كارنار إلى المتحف البريطاني وأخذ عينة من الحجر الأسود بحجم "حبة حمص"، واكتشف أنها تطلق 20 شعاعا غير مرئي في اتجاهات مختلفة بموجة قصيرة، وكل شعاع واحد يخترق 10 آلاف رجل، واعتبر أن الحرم المكي بإمكانه استيعاب 10 ملايين شخص، وفي سياق ما وصل إليه كارنار، ذكر الإمام الشافعي أن الحجر الأسود يسجل اسم كل من زار الحرم المكي معتمرا أو حاجا، ويسجل اسمه مرة واحدة فقط ويضع علامات بعدد مرات الطواف، وعليه قال كارنار أن الحجر الأسود يسجل الأسماء باختراق أشعته الحجاج، وذات الاختراق يسمح بتسجيل كل من يشار إليه من مسافة بعيدة


الكوفة أصابها القحط بسبب سرقة الحجر ولم تسلم إلا بإعادته
عاد الدكتور عبد الباسط لقضية سرقة الحجر الأسود، في القرن الثامن عشر، من قبل أحد القرامطة اسمه محمد بن عبد الله، حيث أخذ الحجر عنوة الى الكوفة (العراق)، على 40 ناقة، فكانت كل ناقة تحمل الحجر بالصبح تموت بالليل، وعلقوا الحجر بمسجد الإمام علي بالكوفة، وعم القحط 22 عاما ولم يلق السكان حتى أوراق الشجر لأكلها، وجاء بعدها رجل صالح وأمرهم برد الحجر الأسود لمكانه، فمن بركات الحجر أن رده كان على ناقة واحدة فقط، في حين أخذه كلف 40 ناقة هلكت لحمل بعيدا عن الحرم.

وقال المتحدث أن من صفات الحجر الأسود أنه اذا وضع على الماء يطفو ولا يغطس، ولو سخن على لهب أو كسيتيلي (خاص بقطع الحديد) لا يسخن، ومن صفاته اشباه المواصلات "سومي كونديكتور"


معجزة الجنين تذهل 27 ألف عالم أجنة وتدخلهم الإسلام
وأوضح الدكتور عبد الباسط وهو عضو الجمعية الأمريكية للمواد الحيوية أن حوالي 26680 عالم أجنة كلهم اسلموا لأمر بسيط نتيجة معطيات علمية، موضحا أنه ولحد القرن التاسع عشر، اعتقد علماء الأجنة أن الجنين موجود في بويضة المرأة (نائم) وينشطه ماء الرجل، غير أن الحقيقة الإلهية الواردة في سورة المؤمنون (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِن سُلاَلَةٍ مّن طِينٍ، ثُمّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مّكِينٍ، ثُمّ خَلَقْنَا النّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ)، الآية 12 إلى 14، وكذا سورة الإنسان (إنا خلقنا الإنسان من نطفة أمشاج) وأمشاج معناه أخلاط بين ماء الرجل والمرأة.

وأكد ضيف "الشروق" أن البروفيسور كيث مور أبو علم الأجنة في أمريكا كذب حقيقة بعث الله الملك وإقرار جنس الجنين ذكر أو أنثى، بعد 42 يوما، وباشر أخذ عينات بالشفط من الجنين، لتقصي الحقيقة علميا والبحث عما يسمي بالايكسول، وكان يقوم بالشفط للعينات والمراقبة من أول يوم، ويوما بيوم، الى غاية 41 يوما، وعند 41 يوما و12 ساعة لاحظ ظل في العينة، وفي 42 يوما بالضبط وقف على حقيقة جنس الجنين، لينطق بالشهادة ويدخل الإسلام.


عدّة الطلاق.. تذهل عالم الأجنة اليهودي وتقوده للإسلام
وقال الدكتور عبد الباسط أستاذ التحاليل الطبية بالمركز القومي بمصر واستشاري الطب التكميلي، أن العالم روبرت غيلهم، زعيم اليهود في معهد ألبارت أنشتاين، والمختص في علم الأجنة، أعلن إسلامه بمجرد معرفته للحقيقة العلمية ولإعجاز القرآن في سبب تحديد عدّة الطلاق للمرأة، بمدة 3 أشهر، حيث أفاد المتحدث أن إقناع العالم غيلهم كان بالأدلة العلمية، والتي مفادها أن جماع الزوجين ينتج عنه ترك الرجل لبصمته الخاصة لدى المرأة، وأن كل شهر من عدم الجماع يسمح بزوال نسبة معينة تتراوح ما بين 25 إلى 30 بالمائة وبعد الأشهر الثلاث تزول البصمة كليا، مما يعني أن المطلقة تصبح قابلة لتلقي بصمة رجل آخر.

وتلك الحقيقة دفعت عالم الأجنة اليهودي للقيام بتحقيق في حي أفارقة مسلمين بأمريكا، تبين أن كل النساء يحملن بصمات أزواجهن فقط، فيما بينت التحريات العلمية في حي آخر لأمريكيات متحررات أنهن يمتلكن بصمات متعددة من اثنتين إلى ثلاث، مما يوضح أنهن يمارسن العملية الجنسية خارج الأطر الشرعية المتمثلة في الزواج

وكانت الحقيقة مذهلة للعالم حينما قام بإجراء التحاليل على زوجته ليتبين أنها تمتلك ثلاث بصمات، مما يعني أنها كانت تخونه، وذهب به الحد لاكتشاف أن واحدا من أصل ثلاثة أبناء فقط هو ابنه، وعلى اثر ذلك اقتنع أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يضمن حصانة المرأة وتماسك المجتمع، وأن المرأة المسلمة أنظف امرأة على وجه الأرض.


حقيقة ليلة القدر التي أخفتها وكالة ناسا منذ 10 سنوات
قال ضيف الشروق أن أغنياء العرب كلهم مقصرون في نشر الإسلام، موضحا أن إثبات ليلة القدر ومعجزتها يمكن نشره على العالم، حيث ورد حديث لرسول الله عن ليلة القدر (ليلة القدر ليلة بلجاء -لا حر ولا برد- لا تضرب فيها الأرض بنجم، صبيحتها تخرج الشمس بلا شعاع، وكأنها طست كأنها ضوء القمر)، وقد ثبت علميا أن الأرض ينزل عليها في اليوم الواحد من 10 آلاف إلى 20 ألف شهاب، من العشاء إلى الفجر، غير أن ليلة القدر فيها لا ينزل أي شعاع ومن يعرف ذلك الكلام هو وكالة ناسا.

واعتبر الدكتور عبد الباسط أن العرب والمسلمين ومن يقعدون على الكراسي ويتركون أمور دينهم، مقصرون في إثبات حقيقة ليلة القدر "سلام هي حتى مطلع الفجر"، وأن الأرض لا يضرب فيها بنجم، وأوضح المتحدث "كارنار قال نعرف في وكالة ناسا ليلة القدر، منذ 10 سنوات، لكنهم أخفوا الكلام حتى لا يسلم العالم".

معلومات خاطئة عن الدماغ البشري

الدماغ من أكثر أعضاء الجسم البشري تعقيداً في الطريقة التي يعمل بها، وهو المسؤول عن التفكير والتحكم في أفعالنا الإرادية وبعض الأفعال اللاإرادية، ويتكون من شبكة ضخمة من الخلايا العصبية التي تنسق العمل فيما بينها عصبياً عن طريق شحنات كهربائية ومواد كيميائية.

قد نسمع الكثير من الحقائق والمعلومات عن الدماغ وكيف يعمل وأشياء مثيرة عن طريقته في العمل، إلا أن ليس كل ما نسمعه صحيحاً، وهذه سبع معلومات غير حقيقية نسمعها عن عقولنا.

1) أننا لا نستعمل إلا 10% من أدمغتنا
الحقيقة أن الإنسان يستعمل دماغه بالكامل لكن ليس في وقت واحد، وقد روج لتلك المعلومة الخاطئة المعالجون الروحيون ليثبتوا أنهم يستعملون جزءاً من التسعين بالمائة غير المستخدمين في التواصل الماورائي أو الاتصال بالأشباح.

2) الكحول يقتل خلايا الدماغ
الكحول لا يقتل خلايا الدماغ، لكن الكثير منه قد يقود إلى نقص في فيتامين "ب" الذي يؤثر بدوره على الخلايا العصبية في الجسم ومن بينهم الدماغ، ويتسبب ذلك في تصرفات الشخص الغير متزنة وبطء ردود الفعل وطريقة الكلام غير العادية.

3) الدماغ يظل يعمل حتى بعد انفصال الرأس عن الجسد
وقد شاعت تلك النظرية لأن بعض اللذين تم إعدامهم بتلك الطريقة يشاهدون وهو يحركون جفونهم، إلا أن العلماء يعزون ذلك إلى انقباضات لا إرادية في العضلات، وليس تحركات إرادية من الدماغ، لأنه فور أن ينقطع الدم المحمل بالأكسجين إلى الرأس فإن الدماغ يدخل في حالة من الغيبوبة ويبدأ في الموت تدريجياً، ولا يمكن اعتبار الدماغ المفصول عن الجسد قادراً على إدراك أي شيء أو القيام بأي فعل أو تفكير.

4) الدماغ يتعامل مع المعلومات التي تأتيه من الحواس الخمس
الحقيقة أن الدماغ يتعامل مع المعلومات التي تأتيه من أكثر من حاسة من الحواس الخمس، فإذا كان اللمس والسمع والبصر والشم والتذوق هي الحواس الرئيسية فإن هناك حواساً أخرى قد تشمل اثنين منهما أو أكثر، فالألم قد يتضمن الإحساس باللمس والتذوق، وهناك حاسة إدراك الإنسان لوضعه في الفضاء مثلاً، وهي كلها حواس ثانوية يستخدم الدماغ كل البيانات الصادرة عنها ويعالجها.

5) لون الدماغ بالكامل رمادي
في الواقع يحتوي الدماغ على الألوان الأبيض والرمادي والأسود، والسبب في ذلك الاعتقاد أن من يرى الدماغ في عبوات المعامل والمتاحف لا يراه في حالته الطبيعية وإنما في حالته المحفوظة التي يكون لونه فيها رمادياً من الخارج، لكنه أيضاً يحتوي على ألوان أخرى من الداخل، لأن الدماغ مقسم إلى أجزاء مختلفة.

6) أن الدماغ يستجيب إلى الرسائل التي توجه إلى اللاوعي دون إدراك الشخص
في إحدى التجارب تم عرض إعلان مكتوب في دار عرض للسينما لمدة قصيرة جداً لا يدركها العقل - نحو 1/300 جزء من الثانية - تحث المشاهدين على شراء المياه الغازية والبوشار، وزعم صاحب التجربة أن ذلك حقق زيادة في المبيعات وصلت إلى 57%، وكان الاستنتاج أن العقل يستقبل رسائل اللاوعي ويعمل عليها دون أن يشعر الإنسان لكن صاحب التجربة اعترف بعد ذلك بأنها لم تكن نتائج صحيحة، ولم يثبت أي شيء من هذا القبيل.

7) الموسيقى الكلاسيكية تجعلنا أذكى
قامت جامعة كاليفورنيا في التسعينيات بعمل دراسات موسعة وأبحاث حول الموسيقى الكلاسيكية وتأثيرها على الذكاء، وسرى اعتقاد بأنها ترفع من مستوى الذكاء عند الأطفال ومن أجل ذلك لجأت بعض الأمهات إلى تشغيل الموسيقى الكلاسيكية باستمرار إلى جوار أبنائها، والحقيقة أن أياً من هذا لم يثبت علمياً أن له نتيجة على معدل الذكاء، وإنما يحسن من قدرة العقل على حل المشكلات بشكل لحظي.

أكشنها

عباس النوري يتعصب لـ (شيعته): تجسيد شخصية الخليفة عمر محاولة لإعطاءه أكبر من حجمه

وصف الممثل عباس النوري مسلسل عمر بن الخطاب الذي تعرضه قناة mbc بأنه عمل درامي فاشل مقللا من أهمية شخصية عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

وقال الفنان السوري الذي ينتمي إلى عائلة من الطائفة الشيعية في لقاء بث على قناة المنار ان العمل الدرامي لمسلسل الفاروق فاشل والنص فقير وهو عبارة عن محاولة لاعطاء شخصية تاريخية أهمية أكبر من الواقع.

ويواجه مسلسل عمر الذي تبثه قناة mbc حملة من بعض العلماء والدعاة بحجة عدم جواز تجسيد شخصية الصحابة رضوان الله عليهم .

مشعوذ في تونس يمارس الجنس مع سيدة أمام زوجها بدعوى معالجة الزوج العاجز جنسيا!

قضت محكمة تونسية بسجن مشعوذ ثلاث سنوات بعد ان أقدم على الاعتداء جنسيا ـ وفي أكثر من مناسبة ـ على سيدة أمام زوجها العاجز جنسيا بدعوى معالجة الزوج من مرضه.
 
جريدة «الشروق» قالت ان حماة الزوجة طلبت منها «ان ترضخ لطلبات» المشعوذ بعد ان أكد لها قدرته على «فك عقدة الزوج».
 
الصحيفة أضافت ان المشعوذ نال من السيدة «مرارا» أمام زوجها العاجز وأنه أصر على متابعة حصص العلاج الجنسي رغم ان حالة الزوج لم تشهد اي تحسن ما دفع الزوجة الى الهرب الى منزل والديها وإبلاغ الشرطة.
 
المشعوذ اعترف امام الشرطة بمعاشرة الزوجة امام زوجها مرارا، مؤكدا انه كان يسعى من وراء ذلك الى ازالة العجز الجنسي للزوج.

مصري يقيم بالإمارات يتزوج في مصر عبر "سكايب"

وسط أهله وأصدقائه في الإمارات حيث يقيم ويعمل، جلس الشاب المصري محمود محمد عبد الحفيظ وأمامه جهاز الكومبيوتر.
لم تكن جلسة شاي وسهر عادية، بل كانت لإتمام أمر في غاية الأهمية.

وقال محمود: "كنت سعيداً وأنا استقبل المدعوين الذين حضروا إلى منزل العروس بالإسكندرية من مقر إقامتي بالشارقة، وأتلقى منهم التهنئة عبر جهاز آخر لديهم هناك".

ما إن تحلق الجميع حول الجهاز حتى بدأ محمود الاتصال عبر الانترنت مع الأهل في الاسكندرية.
على الطرف الثاني، كان أهله وأصدقاؤه وأهل عروسه أقاربه يتحلقون حول جهازهم أيضا استعدادا لبدء مراسم عقد قرانه عبر تقنية السكايب.

وقال: "كان من الصعب الحصول على إجازة من عملي الذي التحقت به مؤخراً في الإمارات وكنت مرتبطا بموعد مع أهل زوجتي حدد منذ فتره لعقد القران. ووجدت بديلا لحضوري معهم من خلال برنامج "سكايب"، وكنت سعيداً بذلك وهم أيضاً شاركوني السعادة."
من شقته في الشارقة، تابع محمود مراسم عقد قرانه على عروسه سمية محمد ذكي. كما رأى حضور المأذون.

ومن خلال التواصل معه، عبر "سكايب"، يضيف بدأ المأذون "يردد مراسم عقد القران وسط فرحة الجميع كما لو كنت حاضراً معهم".
محمود كان أرسل توكيلا رسميا لوالده، واتفق مع الأهل والعروس على اليوم والساعة لإتمام عقد القران.

وأضاف: "التقنيات الحديثة تعتبر مفيدة جداً ويمكن تطويعها في كل مناحي الحياة وبصورة جيدة، إلا أنني بلا شك سأكون حاضراً بجسدي في ليلة العرس والتي سنحددها في القريب".

المخرج حاتم علي: القائم بدور عمر مسلم سُنِّي

أكد المخرج حاتم علي أن الممثل ثامر إسماعيل، الذي أدى دور عمر بن الخطاب في مسلسل الفاروق "مسلم سني".

يأتي ذلك بعد انتشار شائعات على مواقع التواصل الإجتماعي، بأن بطل المسلسل من الديانة المسيحية.

وأضاف علي في حديث لـ"العربية.نت" أنه لا مشكلة لديه سواء أكان مسلماً أو مسيحياً، ولكنها كانت رغبة لجنة العلماء المشرفة على العمل. وضرب مثالاً بالممثل العالمي أنطوني كوين، الذي جسد شخصيتي عمر المختار وحمزة بن عبدالمطلب، في فيلمي الرسالة وأسد الصحراء، ولم يكن مسلماً، ومع ذلك أدى الدورين بمهنية واحترافية عاليتين.
تخرج الممثل الشاب ثامر إسماعيل، الذي أدى دور الصحابي الجليل عمر بن الخطاب، في مسلسل "الفاروق"، حديثاً في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، ولم يسبق له الظهور في أي عمل درامي، أو مسرحي في حياته.

وقد اشترطت لجنة العلماء المشرفة على العمل أن يجسد شخصية الفاروق ممثل ليس له تاريخ في الدراما، وغير معروف في هذا المجال.

وكان من ضمن اشتراطات اللجنة الدينية أيضاً، أن يوقع الممثل الشاب على إقرار بعدم أداء أي دور في أي عمل درامي أو مسرحي، لعدة سنوات، تبدأ من يوم الاتفاق على العمل.

وتتكون لجنة العلماء المشرفة على مراجعة النص التاريخي لمسلسل "الفاروق" من عدد من شيوخ الدين المعروفين، وهم: "عبدالوهاب الطريري، وعلي الصلابي، وسعد مطر العتيبي، وسلمان العودة، والشيخ يوسف القرضاوي، وأكرم ضياء العمري".
ويضيف مخرج المسلسل حاتم علي أن "المسلسل تقريباً هو العمل الأول في التاريخ الذي يقترب بهذا القدر من أحد أعظم الشخصيات الإسلامية، وبالتالي كانت هناك مناقشات كثيرة حول الاعتبارات التي ينبغي وضعها في الحسبان لمن سيجسد هذه الشخصية العظيمة، لذا توافقنا، جهة الإنتاج، وأنا كمخرج، ولجنة مراجعة النص التاريخي، على إسناد الدور إلى ممثل لم يسبق له الظهور في أي عمل درامي من قبل، وهذا كان يعني الكثير من الجهد كي يستطيع هذا الممثل - الذي سيأتي من غير خبرة كبيرة بالتمثيل - تأدية هذه الشخصية العظيمة، والتي تمتد إلى مسافة زمنية طويلة، حيث تبدأ الشخصية من مراحل شبابها الأولى، مروراً بمرحلة الرجولة، وانتهاء بمرحلة الكهولة على فترة زمنية قاربت 35 عاماً.

وذكر في حديثه مع "العربية.نت": "راعينا في اختيار الممثل مواصفات معروفة عن شخصية عمر رضي الله عنه، منها أنه كان طويلا، ذا صوت جهوري، وغيرها من المواصفات، وبعد مقابلات كثيرة مع ممثلين شباب ووجوه جديدة تم الاستقرار على ممثل شاب هو ثامر إسماعيل، وهذا كان نابعا من توافقنا على اختيار ممثل غير معروف ولم يسبق له الظهور في أي عمل درامي".

وأكمل علي قائلا:" أنا كمخرج أفضل شخصياً أن يكون الممثل محترفاً، لأنه يستطيع خدمة الشخصية بشكل أكبر، ولكن بطبيعة الحال بسبب الأفكار السائدة، اضطررنا إلى اختيار شخصية لم يسبق لها الظهور في الأعمال الدرامية من قبل".
وأضاف علي "لا يوجد حتى الآن أي نص قرآني أو حديث شريف يحرم تجسيد هذه الشخصيات، وهذا التحريم أعتقد أنه يرتكز على أسباب نفسية وليست شرعية".

ومضى قائلا: "أعتقد أننا في القرن الحادي والعشرين لا يمكننا أن نظل خارج التاريخ.. وخارج إمكانية استخدام تقنية الميديا والإعلام في كتابة تاريخنا.. وأنت تعرف أنه لا أحد يعترض على كتابة هذه السيرة وهي موجودة، وهناك الكثير من الروايات تظهر باستمرار عن شخصية الصحابي عمر، وعن شخصيات إسلامية أخرى، وأحيانا تقدم معلومات مغلوطة وهناك روايات متناقضة وأخرى مشكوك في صدقيتها، وفي كل عام تصدر هذه المطبوعات حول هذا الموضوع ولا أحد يعترض، ولكن الأصوات المعترضة تعلو في حال تم تحويلها إلى صورة، ويبدو أن الخشية هنا من الصورة وليس من العمل نفسه".
وضرب المخرج حاتم علي مثالاً بفيلم "الرسالة"، حيث قال: "فيلم الرسالة عانى كثيراً سواء من المنع، أو الملاحقة والتشكيك، ولكنه تحول الآن إلى أحد أهم ما أنتجته السينما العربية، ولا يمكن لأحد أن ينكر الخدمة الكبيرة التي قدمها هذا الفيلم لتاريخنا الإسلامي وربما هذه الاعتبارات هي التي دفعتنا لمقاربة هذه الشخصية العظيمة، فنحن الآن بحاجة إلى نشر هذه القيم التي جسدها الفاروق عمر في عصره، ونحتاج إلى دائرة حكم رشيد، ونحتاج إلى إظهار تفاصيل حياة هذا البطل العظيم، وأهميته تكمن في أنه نقل الإسلام من الدعوة إلى الدولة بكل ما تعنيه الكلمة".

وختم علي حديثه لـ "العربية.نت" باعتبار هذا العمل مغامرة كبيرة، قائلا: "إنها مغامرة كبيرة، لأن مقاربة شخصية عظيمة كشخصية الفاروق عمر بن الخطاب في عمل تعد مغامرة ليست من طرفي فحسب، بل هي مغامرة من طرف الممثل، وقبل ذلك من طرف كاتب النص وليد سيف، وكذلك من طرف المنتج الشجاع، الذي كان مسلسل عمر أحد أحلامه الشخصية، والتي تهدف إلى خدمة مشروعنا العربي والإسلامي".

العربية نت

بالفيديو والصور: مرض نادر يحوّل 3 شقيقات الى ذئاب!!

ذكرت الصحيفة البريطانية الديلي ميل ان مرض الاخوات سانغلي هو مرض نادر يصيب شخص واحد من اصل مليار شخص، ومع ذلك فان هذا المرض القى بثقله على 3 شقيقات بتن في حالة يرثى لها اذ ان الشعر الكثيف يغطي جسدهن بالكامل من رأسهنّ حتى اخمص قدميهنّ، في اطار ما يعرف بمتلازمية الذئب اي نمو الشعر في مناطق غير اعتيادية.

وتوضح الصحيفة ان الاخوات الثلاث: “سافيتا” (23 عاما)، “مونيشا” (18 عاما) و”سافيتري” (16 عاما) يعشن في قرية صغيرة بالقرب من بيون، في الهند، وقد ورثن هذا الاضطراب من والدهنّ.

وتحاول كل فتاة ان تعالج مرضها بواسطة الكريمات، على امل ان تتمكن يوما ما من ازالة الشعر الكثيف بواسطة اللايزر لتصبح قادرة على العيش بشكل طبيعي وان تحقق حلمها بالزواج.

من جانبها أوضحت والدة الفتيات أنيتا (40 عاما) أن زوجها عانى من هذا المرض لكنها أجبرت على الزواج منه خوفا من القتل الذي هددها به عمها عقب وفاة والديها، وقالت: “كنت في الـ 12 من عمري عندما اكتشفت يوم زفافي ان الشعر يغطى وجه زوجى بأكمله حتى أذنيه .. كنت خائفة جدا ولم أكن أعرف أي نوع من الرجال يكون هذا”.

بينما تقول الإبنة الكبري “سافيتا” والتي تستخدم كريم خاص لمنع نمو الشعر : “عندما كنت أذهب للمدرسة كان زملائي يصرخون من الخوف ويمتنعون عن الجلوس الى جانبي.. وبالنسبة لمسألة الزواج فلا أعتقد أنها ستتم طالما وان الشعر ما زال ينمو في أجسادنا”.





بالصور: ولادة طفل باكستاني بـ 6 أرجل!

ذهل والدان باكستانيان بطفل وُلد لهما بـ 6 أرجل في مدينة سوكور بإقليم السند في باكستان. وذكرت قناة (آج) الباكستانية أمس السبت أن زوجة اختصاصي أشعة أنجبت طفلاً لديه ستة أرجل في 13 أبريل، وقد طمأن الأطباء أن الأم والطفل بصحة جيدة، وإنهم يعملون على منح الطفل عناية خاصة لحمايته من الإصابة بالتهابات.

وأعرب والد الطفل عمران شيخ عن قلقه على طفله على الرغم من الهدية التي تلقاها من الله، ودعا الحكومة إلى مساعدته في العلاج. وقال إن الأطباء نصحوه بنقل الطفل إلى كراتشي حيث يمكن أن يخضع إلى جراحة، ولكنه قال إنه عاجز عن تحمل التكاليف.



 

دراسة تكشف الإعجاز العلمي في السنة النبوية بالنوم على الشق الأيمن

كشفت دراسة أجراها فريق بحثي أمريكي برئاسة العالم المصري المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة "لايف ساينس لاب" بالولايات المتحدة الأمريكية النقاب عن الإعجاز العلمي في السنة النبوية المتعلق بالنوم على الشق الأيمن مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن في تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع والاستغناء عن تناول الاشخاص للمنومات الذين يعانون من القلق والتوتر.

وقال الدكتور جمال ابراهيم - الموجود حالياً فى زيارة لمصر - إن هذه الدراسة تأتي في إطار اتجاه المراكز والمعاهد البحثية الأمريكية الجديد نحو الاعتماد على الطبيعة واللجوء إليها في حل المشاكل العلاجية المترتبة عن الآثار الجانبية الضارة والسموم التي تنتج عن استخدام الأدوية الكيميائية.

وأضاف أن فريقه البحثي استند في تلك الدراسة على نتائج أبحاث سابقة أجريت مؤخرا في بريطانيا على الأطفال، وأشارت إلى أن نوم الأطفال على شقهم الأيمن يساعدهم على النوم الهادىء بسهولة ويمنع حدوث الكوابيس.

وأشار إلى أنه وفريقه البحثي عند تطبيق نتائج الأبحاث البريطانية على البالغين توصل إلى أن القلب يعمل بمجهود أقل إذا كان في الجزء العلوي من الجسم، وهو الوضع الذي يحدث عند النوم على الجانب الأيمن، فيضخ القلب الدم للجزء الذي أسفل منه بسهولة مما يساعد على تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع.

وتابع أنه من ناحية أخرى فإن الإنسان عندما يكون متوترًا فإن الشحنات الكهربائية تتراكم في المخ، وعند وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن عند النوم يتم تفريغ تلك الشحنات الزائدة الضارة الموجودة في المخ، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وفسر ذلك بأن الشقين الأيمن والأيسر من جسم الإنسان غير متماثلين كهرومغناطيسيا؛ فالشحنات الكهربائية في الجزء الأيمن من الجسم أقل من الجزء الأيسر لوجود القلب؛ وأن الجزء الأيمن من مخ الإنسان يتحكم في النصف الأيسر من الجسم والعكس صحيح؛ وبالتالي فإنه عند وضع اليد اليمنى تحت الخد يحدث تفريغ الشحنات الكهربائية من الجزء الأيمن في المخ إلى اليد اليمنى الأقل شحنات مما يساعد الإنسان على الاسترخاء بسهولة والنوم بيسر.

مقالات عشوائية